تعرف على دور ملف AppData والذي يتواجد متخفيا في الويندوز

أضف تعليق8:44 ص, مرسلة بواسطة youtubemony

تعرف على دور ملف AppData والذي تجواد مخفيا في الويندوز
هل سبق لك ولاحظت تواجد هذا الملف عند إظهارك للملفات الخفية في نظام ويندوز ؟ هل تسائلت يوما ماهو دور هذا الملف ؟ إذا اليك الإجابة في هذه التدوينة . ملف AppData هو ملف ضروري في الويندوز حيث اي تطبيق تتبثه على الويندوز يستغل هذا الملف في إنشاء ملفه الخاص والذي تتواجد به جميع المعلومات الضرورية لتشغيل البرامج . كما انه يقوم بتخزين جميع البيانات الخاصة بنا فيه . فمثلا جميع معلوماتنا على جوجل كروم حتى الباسوردات يتم تخزينها في ملف google داخل ملفAppData . وهكذا يمكن الوصول الى هذه الملفات بسهولة ، رغم انني لا انكر انه يتم تشفيرها في بعض الاحيان .
اكثر من ذلك فهذا الملف قد يكون خطير إذا ما كان المستخدم يعرف جيدا دوره  ومايكتنزه من معلومات ، كما انه يمكن ان يستخدم في مجال التحقيق الجنائي الرقمي من اجل الوصول الى آثار بعض البرامج التي إستعملتها في حاسوبك . 
طريقة الوصول الى ملف AppData .
هناك عدة طرق للوصول الى هذا الملف، لكن سأريك طريقة بسيطة جدا للولوج إليه، حتى وإن كان مخفي . الطريقة تكمن في انك تضغط على الزر ويندوز في الكيبورد (وهو الزر الذي فيه شعار ميكروسفت ) + الحرف R بعد ذلك تكتب هذا السطر او قم بنسخة ولصقه في نافدة الاوامر %appdata% . بعد ذلك سيظهر لك ملف roaming . يمكن ان تلج إلى باقي الملفات في الــ AppData عن الطريق النقر فقط على AppData والتي ستجدها في اعلى النافدة كما هو مبين في الصورة .

طريقة اخرى قم بنفس الخطوات في الطريقة الاولى الى ان تصل الى كتابة الامر %appdata%وعوضه بكتابة المسار C:\Users\raghib\AppData وغير الإسم باللون الاحمر إلى إسم ملف المستخدم الذي يوجد في حاسوبك .
أتمنى ان اكون قد وضحت لك إيجابيات وسلبيات هذا الملف الذي لطالما كان موجودا ولايزال في نظام التشغيل . وانا موجود هنا للإجابة حول اي إستفسار حول هذا الموضوع 

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟